أخبار

تنصيب إطارات مسًيرة جديدة

أشرف السيد مراد عجال، الرئيس المدير العام لسونلغاز، بتاريخ 18 جوان 2023 بقر المديرية العامة، وبحضور الأمين العام للفدرالية الوطنية لعمال الصناعات الكهربائية والغازية، وعدد من الإطارات المسيًرة في المجمّع، على مراسيم تنصيب السيدة وداد حمرور في منصب مديرة نشاطات الإنتاج والهندسة والسيد بوعلام مراحي في منصب مدير عام شركة هيونسن انجينيرينغ اندكونستراكشن (هينكو).

وفي كلمته بالمناسبة، هنّأ الرئيس المدير العام لسونلغاز، السيد مراد عجال، مديرة نشاطات الإنتاج والهندسة على مستوى الشركة القابضة والمدير العام لشركة هينكو، بمنصبيهما الجديدين متمنيا لهما التوفيق والنجاح في المهام الموكلة إليهما.

كما أكّد، السيد مراد عجال على دعمه الكبير للمدير العام الجديد لتنفيذ ورقة الطريق والالتزامات التي تراهن عليها سونلغاز.

السيرة الذاتية للسيدة وداد حمرور (مديرة نشاطات الإنتاج والهندسة)

 السيدة وداد حمرور، مهندسة دولة في الالكتروتقني، تخصّص: آلات كهربائية. التحقت بسونلغاز عام 1999 كمهندسة دراسات بمنطقة سطيف لتنتقل بعدها إلى المديرية العامة للتنمية والاستراتيجية. وقد شغلت عدة مناصب مسؤولية، على غرار، رئيسة فرع ربط الزبائن الجدد بشركة تسيير شبكة نقل الكهرباء، مكلّفة بالتنسيق بمديرية مشروع شراكة CEEG/KDM وفي جويلية 2010، تمت ترقيتها إلى منصب مديرة تطوير هندسة وسائل الإنتاج CEEG/KDM لتلتحق سنة 2020، بالشركة القابضة لسونلغاز، لتشغل منصب مكلّف بمهمة وبعد ذلك منصب مديرة مركزية للشراكة والتطوير الدولي من ماي 2021 إلى مارس 2022. بعد هذا عيّنت السيدة وداد حمرور في منصب رئيس مدير عام لشركة هندسة الكهرباء والغاز CEEG وذلك في جوان 2022. وفي أفريل 2023 تم تعيينها في منصب مديرة نشاطات إنتاج الكهرباء على مستوى الشركة القابضة.

السيرة الذاتية للسيد بوعلام مراحي (المدير العام لشركة هينكو)

 السيد بوعلام مراحي، مهندس دولة في الالكتروتقني. تم توظيفه سنة 1991، حيث عمل معظم مسيرته المهنية على مستوى مديرية الهندسة / شبكة التوتر العالي، ليتقلّد بعدها عدة مناصب مسؤولية، منها رئيس مصلحة مراقبة الإنجازات، رئيس فرع الأشغال، ثم رئيس قسم الخطوط. وفي عام 2008 تمت ترقيته إلى منصب مدير هندسة الغاز في شركة هندسة الكهرباء والغاز CEEG. ليشغل بعدها عدة مناصب عُليا منها منصب رئيس مدير عام لشركة كنغاز عام 2018، بعدها تم تعيينه في منصب رئيس مدير عام لشركة هندسة الكهرباء والغاز في أفريل 2021. في ماي 2022 عيّن على رأس شركة الأشغال الكبرى للكهرباء والغاز كهرغاز. وفي أفريل 2023 عين السيد بوعلام مراحي في منصب مدير نشاطات الهندسة والأشغال على مستوى الشركة القابضة لسونلغاز.

إتماما للمناقصات المتعلقة بإنجاز مشاريع إنتاج 3 آلاف ميغاواط من الطاقة الشمسية الكهروضوئية


إتماما للمناقصات المتعلقة بإنجاز مشروع 000 2 ميغاواط وصولار 000 1 للطاقة الشمسية الكهروضوئية، تم يوم الخميس 14 مارس 2024 بفندق الأوراسي إمضاء 19 عقدا لصالح الشركات الفائزة، وهذا بحضور كل من معالي وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب، معالي وزيرة البيئة والطاقات المتجددة، السيدة فازية دحلب، والرئيس المدير العام لسونلغاز، السيد مراد عجال وجمع من المختصين في مجال الطاقة وكذا أسرة الإعلام...

إقرأ المزيد

الرئيس المدير العام لسونلغاز في زيارة عمل وتفقد لولاية معسكر


وكانت هذه الزيارة، التي تدخل في إطار تنفيذ تعليمات السيد رئيس الجمهورية المتضمنة نزول المسؤولين الى الميدان للوقوف على المشاريع المبرمجة للدفع بعجلة التنمية، فرصة لإعطاء إشارة الانطلاق لعدد من المشاريع الطاقوية المسجلة بهدف تحسين الظروف المعيشية للمواطنين خاصة في المناطق النائية، حيث كانت للزيارة مخرجات جد ايجابية، للعديد من المناطق، من بينها...

إقرأ المزيد