أخبار

سونلغاز: تنصيب إطارات مسًيرة

سونلغاز

تنصيب إطارات مسًيرة

بحضور وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب، أشرف السيد مراد عجال، الرئيس المدير العام لسونلغاز، يوم 02 ماي 2023 بقر المديرية العامة للشركة، وبحضور الأمين العام للفدرالية الوطنية لعمال الصناعات الكهربائية والغازية والإطارات المسيًرة للمُجمع، على مراسيم تنصيب السيد عبد الحميد رايس رئيسا لديوان على مستوى سونلغاز والسيد معزيز سيد علي رئيسا مديرا عاما لمسيًر المنظومة الكهربائية.

إثر تدخله، أشاد وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب، بفعالية مُجمع سونلغاز لا سيما في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلد. كما ذكر السيد عرقاب بالتحديات الاستراتيجية التي يواجهها مُجمع سونلغاز كما هنأ سونلغاز على نتائج وأداءات سنة 2022.

من جهته، أبدى الرئيس المدير العام لسونلغاز، السيد مراد عجال، ثقته التامة والكاملة في كل الإطارات المسيًرة لمُجمع سونلغاز، مؤكدا على ضرورة التنسيق والتعاون بين كل هيئات المُجمع، من أجل مواجهة التحديات وتحقيق الأهداف المسطرة على المدى القصير، المتوسط والبعيد.

السيرة الذاتية للسيد عبد الحميد رايس، رئيس الديوان

السيد رايس مهندس دولة في الالكتروتقني تخصص شبكات كهربائية، التحق بفرع نقل الكهرباء لشركة سونلغاز عام 1993 حيث قضى معظم حياته المهنية. وقد شغل عدة مناصب مسؤولية، على غرار رئيس مصلحة ثم رئيس فرع اختبار ومراقبة كهرباء التوتر العالي، وهذا في ناحية نقل الكهرباء بعنابة. التحق بالمديرية العامة لشركة تسيير شبكة نقل الكهرباء في جانفي 2011 أين شغل منصب مدير الاستغلال شبكة نقل الكهرباء قبل أن يتم تعيينه على رأس هذا الفرع في جويلية 2016. من نوفمبر 2020 الى جوان 2022 شغل منصب المدير التنفيذي للاستراتيجية والاستشراف بالشركة القابضة سونلغاز ثم عُين على رأس مسيًر المنظومة الكهربائية ابتداء من ماي 2022 الى يومنا هذا.

السيرة الذاتية للسيد سيد علي معزيز، الرئيس المدير العام لمسيًر المنظومة الكهربائية

السيد معزيز مهندس دولة في الالكتروتقني تخصص شبكات كهربائية. التحق بشركة سونلغاز في سبتمبر من عام 1993 كمهندس دراسات على مستوى (DTMM) حركات الطاقة في مديرية الإنتاج. بعد ذلك، عُين رئيس مشروع في سنة 2000 ثم رئيس مصلحة تحليل قيادة المنظومة في 2001. شغل بعد ذلك منصب رئيس دائرة الدراسات والتنبُؤ بمديرية قيادة المنظومة على مستوى مسيًر المنظومة الكهربائية من 2005 الى 2010، ثم منصب مدير دراسات تشغيل وتحليل الحوادث من 2010 الى 2015، قبل أن يتم تعيينه مدير قيادة المنظومة الكهربائية بمسيًر المنظومة الكهربائية للفترة الممتدة من 2015 الى يومنا هذا.

إتماما للمناقصات المتعلقة بإنجاز مشاريع إنتاج 3 آلاف ميغاواط من الطاقة الشمسية الكهروضوئية


إتماما للمناقصات المتعلقة بإنجاز مشروع 000 2 ميغاواط وصولار 000 1 للطاقة الشمسية الكهروضوئية، تم يوم الخميس 14 مارس 2024 بفندق الأوراسي إمضاء 19 عقدا لصالح الشركات الفائزة، وهذا بحضور كل من معالي وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب، معالي وزيرة البيئة والطاقات المتجددة، السيدة فازية دحلب، والرئيس المدير العام لسونلغاز، السيد مراد عجال وجمع من المختصين في مجال الطاقة وكذا أسرة الإعلام...

إقرأ المزيد

الرئيس المدير العام لسونلغاز في زيارة عمل وتفقد لولاية معسكر


وكانت هذه الزيارة، التي تدخل في إطار تنفيذ تعليمات السيد رئيس الجمهورية المتضمنة نزول المسؤولين الى الميدان للوقوف على المشاريع المبرمجة للدفع بعجلة التنمية، فرصة لإعطاء إشارة الانطلاق لعدد من المشاريع الطاقوية المسجلة بهدف تحسين الظروف المعيشية للمواطنين خاصة في المناطق النائية، حيث كانت للزيارة مخرجات جد ايجابية، للعديد من المناطق، من بينها...

إقرأ المزيد