أخبار

تنصيب جديد السيد خالد نواصري رئيسا مديرا عاما للشركة الجزائرية لإنتاج الكهرباء

السيد خالد نواصري رئيسا مديرا عاما للشركة الجزائرية لإنتاج الكهرباء

أشرف أمس الأحد، 02 جانفي 2022، الرّئيس المدير العام لمجمّع سونلغاز، السيّد مراد عجال على تنصيب السيّد خالد نواصري كرئيس مدير عام للشرّكة الجزائرية لإنتاج الكهرباء SPE، خلفا للسيّد صبري لزهاري، وهذا بمقرّ الشّركة بجسر قسنطينة، بحضور الأمين العام للفدرالية الوطنية لعمال الصناعات الكهربائية والغازية، السيّد عاشور تلي، وعدد من الرؤساء المدراء العامّين لشركات مجمّع سونلغاز، وكذا الإطارات المسيّرة في سونلغاز.

وفي كلمته بالمناسبة، توجّه الرئيس المدير العام لمجمّع سونلغاز السيّد مراد عجال، بالشكر للرّئيس المدير العام السابق للشرّكة الجزائرية لإنتاج الكهرباء SPE، السيّد صبري لزهاري، على المجهودات التي بذلها خلال سنوات تولّيه المنصب، من خلال ضمان التّزويد بالطّاقة، في ظل الصعوبات التي واجهتها الشركة.

في حين قال السيّد عجال، بأن الرئيس المدير العام الجديد للشرّكة الجزائرية لإنتاج الكهرباء السيّد خالد نواصري، استهل مشواره المهني في شركة SPE لسنوات عديدة، قبل تولّيه مناصب أخرى، واليوم يعود إلى الشركة، كرئيس مدير عام جديد من أجل تقديم إضافة، ومواصلة العمل على تطويرها أكثر فأكثر.

من جانبه هنّأ الأمين العام للفدرالية الوطنية لعمال الصناعات الكهربائية والغازية، السيّد عاشور تلي، الرئيس المدير العام لمجمّع سونلغاز السيّد مراد عجال، بتوليه هذا المنصب، معتبرا بأنّه أهل للمسؤولية، داعيا إلى مواصلة تحسين الخدمة العمومية والحفاظ على هذه المؤسسة العريقة، متمنيا التوفيق والنجّاح للسيّد عجال في مهمّته.

كما لم يفوّت السيّد عاشور تلّي، الفرصة لتهنئة الرئيس المدير العام الجديد للشرّكة الجزائرية لإنتاج الكهرباء SPE السيّد خالد نواصري، بتوليه المنصب، متمنيّا النجاح لكلّ إطارات مجمّع سونلغاز، في حين تقدّم بالشكر إلى السيّد صبري لزهاري نظير الجهود الكبيرة التي بذلها خلال فترة تولّيه رئاسة الشّركة.

من جانبه، أكّد الرئيس المدير العام الجديد للشرّكة الجزائرية لإنتاج الكهرباء SPE السيّد خالد نواصري، بأنه يعي جيّدا التحدّيات التي تواجه الشركة، خاصة في هذا الظرف، وأنه لن يدّخر أي جهد من أجل مواصلة العمل لتطوير الشركة وتحقيق مكاسب إضافية.

هذا وعرفت مراسيم التنصيب، تقديم عدّة توجيهات من قبل الرّئيس المدير العام لمجمّع سونلغاز السيّد مراد عجال، تتمحور أساسا في ضرورة مساهمة جميع شركات المجمّع في مواكبة عملية الإنعاش الاقتصادي، التي شرعت فيها السّلطات العمومية، وذلك تجسيدا لتعليمات السيّد رئيس الجمهورية، والتي تأتي من ضمن أولوياتها، ربط مناطق الظل ومناطق النّشاط وكذا المستثمرات الفلاحية بالطاقة، فضلا عن مرافقة المستثمرين والشركاء الاقتصاديين.

السيّرة الذاتية للسيّد خالد نواصري:

السيّد خالد نواصري مهندس دولة في الهندسة الكهربائية، بدأ مشواره المهني في سونلغاز في مارس 1998، كمهندس دراسات في قسم التشغيل في الشرّكة الجزائرية لإنتاج الكهرباء SPE، ثم كمدير مشروع صنف 2 من جانفي 2006 إلى فيفري2007.

ثم شغل بعد ذلك منصب رئيس قسم تطوير موارد الإنتاج لمدة سبعة أشهر ومدير الاستراتيجية والأنظمة من سبتمبر 2007 إلى نوفمبر 2017 بشركة SPE، ثم شغل منصب رئيس مدير عام لشركة SKB من نوفمبر 2017 حتى أكتوبر 2020، ثم رئيسا مديرا عام لشركة كهرباء الجزائر SKE خلال الفترة من أكتوبر 2020 إلى ديسمبر 2021

إتماما للمناقصات المتعلقة بإنجاز مشاريع إنتاج 3 آلاف ميغاواط من الطاقة الشمسية الكهروضوئية


إتماما للمناقصات المتعلقة بإنجاز مشروع 000 2 ميغاواط وصولار 000 1 للطاقة الشمسية الكهروضوئية، تم يوم الخميس 14 مارس 2024 بفندق الأوراسي إمضاء 19 عقدا لصالح الشركات الفائزة، وهذا بحضور كل من معالي وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب، معالي وزيرة البيئة والطاقات المتجددة، السيدة فازية دحلب، والرئيس المدير العام لسونلغاز، السيد مراد عجال وجمع من المختصين في مجال الطاقة وكذا أسرة الإعلام...

إقرأ المزيد

الرئيس المدير العام لسونلغاز في زيارة عمل وتفقد لولاية معسكر


وكانت هذه الزيارة، التي تدخل في إطار تنفيذ تعليمات السيد رئيس الجمهورية المتضمنة نزول المسؤولين الى الميدان للوقوف على المشاريع المبرمجة للدفع بعجلة التنمية، فرصة لإعطاء إشارة الانطلاق لعدد من المشاريع الطاقوية المسجلة بهدف تحسين الظروف المعيشية للمواطنين خاصة في المناطق النائية، حيث كانت للزيارة مخرجات جد ايجابية، للعديد من المناطق، من بينها...

إقرأ المزيد