أخبار

إحياء اليوم العالمي لحرية الصحافة

إحياء اليوم العالمي لحرية الصحافة

الإعلان عن انشاء "النادي الإعلامي لسونلغاز"

إحياء لليوم العالمي لحرية الصحافة نظّمت سونلغاز و بتاريخ 04 ماي 2023 بمقر المديرية العامة وتحت إشراف الرئيس المدير العام لسونلغاز السيد مراد عجال، احتفالية على شرف الصحافيين، وبحضور الأمين العام الفدرالية عمال الصناعات الكهربائية والغازية (FNTIEG) وعدد من الإطارات المسيّرة في مجمّع سونلغاز وعدد لافت من ممثلي المؤسسات الإعلامية العمومية والخاصة. وبالمناسبة، أعلن الرئيس المدير العام لسونلغاز عن انشاء "النادي الإعلامي لسونلغاز"، فضاء من شأنه توطيد وتعميق العلاقة بين سونلغاز والمؤسسات الإعلامية المهنية والمسؤولة.

العام لسونلغاز السيد مراد عجال، نساء ورجال الإعلام بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة مؤكدا حرص سونلغاز على تعزيز التعاون مع الصحافة التي تتقاسم معها واجب تأدية الخدمة العمومية كل في مجال اختصاصه، مشيرا إلى أن سونلغاز تعتبر شراكتها مع الصحافة الوطنية واحدة من المكاسب التي تسعى إلى الحفاظ عليها وتمتينها.

كما تحدث عن استراتيجية سونلغاز في مجال الإعلام والاتصال والتي يسعى من خلالها المجمع، حسب مسؤولها الأول، إلى تسهيل وصول الصحافيين إلى المعلومة الموثوقة بعيدا عن أية مغالطات أو تهويلات، وختاما، أشاد الرئيس المدير العام لسونلغاز، السيد مراد عجال بالحس المهني لنساء ورجال قطاع الإعلام والاتصال مؤكدا حرص سونلغاز على دعم علاقتها مع الصحافة الوطنية في إطار الممارسة الإعلامية السليمة.

من جانبه، أثنى الأمين العام لعمال الصناعات الكهربائية والغازية على مبادرة سونلغاز في تأسيس نادي إعلامي للصحافيين والذي، سيكون حسبه، فضاء للتواصل بين الصحافيين وسونلغاز.

وتجدر الإشارة كذلك، أنه تم خلال الاحتفالية تقديم عرض حول موضوع "اليقظة الإعلامية، استراتيجية الاتصال لسونلغاز" كما تم تقديم عرض فيلم مؤسساتي تحت عنوان "الاتصال المؤسساتي أداة لتحسين الخدمة العمومية".

وختاما لفعاليات الاحتفالية أشرف الرئيس المدير العام لسونلغاز، على تسليم شهادات عضوية للصحافيين في النادي الإعلامي لسونلغاز مع هدايا رمزية، ليتم دعوتهم فيما بعد إلى مأدبة غداء على شرفهم.

إتماما للمناقصات المتعلقة بإنجاز مشاريع إنتاج 3 آلاف ميغاواط من الطاقة الشمسية الكهروضوئية


إتماما للمناقصات المتعلقة بإنجاز مشروع 000 2 ميغاواط وصولار 000 1 للطاقة الشمسية الكهروضوئية، تم يوم الخميس 14 مارس 2024 بفندق الأوراسي إمضاء 19 عقدا لصالح الشركات الفائزة، وهذا بحضور كل من معالي وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب، معالي وزيرة البيئة والطاقات المتجددة، السيدة فازية دحلب، والرئيس المدير العام لسونلغاز، السيد مراد عجال وجمع من المختصين في مجال الطاقة وكذا أسرة الإعلام...

إقرأ المزيد

الرئيس المدير العام لسونلغاز في زيارة عمل وتفقد لولاية معسكر


وكانت هذه الزيارة، التي تدخل في إطار تنفيذ تعليمات السيد رئيس الجمهورية المتضمنة نزول المسؤولين الى الميدان للوقوف على المشاريع المبرمجة للدفع بعجلة التنمية، فرصة لإعطاء إشارة الانطلاق لعدد من المشاريع الطاقوية المسجلة بهدف تحسين الظروف المعيشية للمواطنين خاصة في المناطق النائية، حيث كانت للزيارة مخرجات جد ايجابية، للعديد من المناطق، من بينها...

إقرأ المزيد