أخبار

الرئيس‭ ‬المدير‭ ‬العام‭ ‬لسونلغاز‭ ‬في‭ ‬زيارة‭ ‬عمل‭ ‬الى‭ ‬ولايات‭ ‬الوادي ،المغيًر‭ ‬وتُقًرت

لتقييم مشاريع سونلغاز

متابعة لسلسلة اللقاءات التي يباشرها الرئيس المدير العام لسونلغاز مع ولاة الجمهورية، قام السيد مراد عجال برفقة وفد من الإطارات المسيرة في المُجمًع يومي 28 و29 سبتمبر 2022، بزيارة عمل لعدد من ولايات الجنوب الشرقي للبلاد.

 

في هذا الإطار، حلً الرئيس المدير العام لسونلغاز السيد مراد عجال، يوم الأربعاء 28 سبتمبر 2022 بولايتي الوادي والمغيّر، أين كان في استقباله على التوالي، السادة الولاة السعيد أخروف وعيسى عيسات، ورؤساء المجلس الشعبي الولائي وعدد من ممثلي الجهاز التنفيذي. حيث تم عقد اجتماع خُصصت أشغاله لدراسة وتقييم المشاريع الطاقوية لشركة سونلغاز على المستوى المحلي.

خلال جلسة العمل التي عقدها الرّئيس المدير العام لسونلغاز مع ممثلي الجهاز التنفيذي والمجتمع المدني لولايتي الوادي والمغيّر، أكًد السيد مراد عجال على التزام شركة سونلغاز باستكمال ربط المناطق المعزولة والمحيطات الفلاحية على المستوى المحلي بنسبة 100 % قبل نهاية السنة الجارية، مشيرا الى أن كل المشاريع الموجهة لتحسين الخدمة العمومية ممولة من قبل الدولة.

وقد بلغت نسبة التغطية بالكهرباء على مستوى ولايتي الوادي والمغيّر 92 %، فيما تصل نسبة التغطية بالغاز الطبيعي ال 56 % و75 % ومستوى الطاقة المركبة الى 960 و200 ميغاواط على التوالي.

في اليوم الثاني وضمن برنامج هذه الزيارة، حلّ الرئيس المدير العام لسونلغاز السيد مراد عجال، يوم الخميس 29 سبتمبر 2022 بولاية تُقرت، أين حظي باستقبال والي الولاية السيد ناصر سبع ورئيس المجلس الشعبي الولائي وعدد من ممثلي السلطات المحلية والجهاز التنفيذي. في هذا الصدد تم عقد اجتماع خصّصت أشغاله لدراسة المشاريع التنموية الطاقوية لسونلغاز بهذه الولاية.

للإشارة، بلغت نسبة التغطية بالكهرباء والغاز الطبيعي على مستوى هذه الولاية 98 % و84 % على التوالي، فيما بلغ مستوى الطاقة المركبة 440 ميغاواط.

وقد أشار الرئيس المدير العام لسونلغاز، السيد مراد عجال، الى التحسن الملحوظ في مستوى الخدمة العمومية في ولايات الجنوب الشرقي للبلاد، مقدما جُملة من التعليمات بهدف استكمال برنامج رئيس الجمهورية. حيثُ اقترح تخصيص حصة من البرنامج الوطني لإنجاز 15 ألف ميغاواط للطاقات المتجددة بمنطقتي تندلة والمغيًر، وكذا غلاف مالي لإنجاز مديرية ولائية للتوزيع تليق بولاية تقرت تنطلق اشغالها في أقرب الآجال إضافة الى تعليمات صارمة بتحويل كل الشبكات الموجودة داخل المؤسسات التعليمية على ان تتحمل سونلغاز أعباء الاشغال حرصا منها على سلامة التلاميذ.

إتماما للمناقصات المتعلقة بإنجاز مشاريع إنتاج 3 آلاف ميغاواط من الطاقة الشمسية الكهروضوئية


إتماما للمناقصات المتعلقة بإنجاز مشروع 000 2 ميغاواط وصولار 000 1 للطاقة الشمسية الكهروضوئية، تم يوم الخميس 14 مارس 2024 بفندق الأوراسي إمضاء 19 عقدا لصالح الشركات الفائزة، وهذا بحضور كل من معالي وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب، معالي وزيرة البيئة والطاقات المتجددة، السيدة فازية دحلب، والرئيس المدير العام لسونلغاز، السيد مراد عجال وجمع من المختصين في مجال الطاقة وكذا أسرة الإعلام...

إقرأ المزيد

الرئيس المدير العام لسونلغاز في زيارة عمل وتفقد لولاية معسكر


وكانت هذه الزيارة، التي تدخل في إطار تنفيذ تعليمات السيد رئيس الجمهورية المتضمنة نزول المسؤولين الى الميدان للوقوف على المشاريع المبرمجة للدفع بعجلة التنمية، فرصة لإعطاء إشارة الانطلاق لعدد من المشاريع الطاقوية المسجلة بهدف تحسين الظروف المعيشية للمواطنين خاصة في المناطق النائية، حيث كانت للزيارة مخرجات جد ايجابية، للعديد من المناطق، من بينها...

إقرأ المزيد