أخبار

انطلاق الطبعة الخامسة للصالون الدولي للكهرباء والطاقات المتجددة

 

مُجمع سونلغاز يعزز التزاماته

كفاعل حقيقي في مجال الطاقة النظيفة والمسؤولة، انضم مُجمع سونلغاز الى النسخة الخامسة للصالون الدولي للكهرباء والطاقات المتجددة 2022، التي تجري فعالياته بقصر المعارض بالجزائر العاصمة في الفترة من 23 الى 26 فيفري 2022. أكثر من 70 عارض يمثلون العديد من المتعاملين الوطنيين والدوليين من القطاعين العام والخاص كانوا في موعد هذا الحدث

هذا وشكل المعرض الدولي للكهرباء والطاقات المتجددة الذي تمحور حول مواضيع تتعلق بالصناعات الكهربائية، الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، منصًة لشركائه من أجل تبادل الأفكار، على وجه الخصوص مُجمع سونلغاز لهدف تقاسم خبراته وابراز امكاناته في مجال الكهرباء والطاقات المتجددة، وكذا من أجل المساهمة في تجسيد الانتقال الطاقوي في الجزائر.

وبالفعل، إن التزام الجزائر لنجاح مرحلة الانتقال الطاقوي مع الترويج للطاقات النظيفة، الفعالية الطاقوية والتنمية المستدامة يظهر بوضوح في مُخطط عمل الحكومة من أجل تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية.

ان مُجمع سونلغاز الذي استثمر منذ أكثر من 50 سنة في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الجزائر، يشارك بشكل متماسك في تجسيد هذا البرنامج. وكفاعل رئيسي في الطاقة المسؤولة، سونلغاز تؤكد من جديد على التزاماتها وطموحاتها من أجل ابراز دورها في تعزيز وسائل انتاج الطاقة الكهربائية وشبكة نقل وتوزيع الكهرباء والغاز وكذا الاستمرارية في الكهربة والربط بالغاز الطبيعي، مع إيلاء اهتمام خاص للمناطق الداخلية والأنشطة التي تخلق الثروة ومناصب الشغل، على غرار الزراعة والصناعة.

كما تُوفر الطبعة الخامسة من هذا المعرض برنامج موضوعي ثري طوال هذه الفترة. هذا وسيقوم خبراء ومحاضرون بتنظيم ورشات عمل تقنية خلال هذا المعرض.

وتجدر الإشارة في الأخير الى أن الطبعة الخامسة من هذا المعرض عرفت مشاركة مؤسسات وطنية ناشئة ملتزمة في مجال الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، مع توقع مشاركة 5000 زائر تقريبا في هذا المعرض.

تنظمّها لجنة أخلاقيات المهنة لمجمّع سونلغاز


نشط أعضاء لجنة أخلاقيات المهنة التابعة لمجمّع سونلغاز، خلال شهري ديسمبر 2022 وفيفري 2023، عددا من التجمعات الجهوية وذلك في إطار التحسيس ونشر مدونة أخلاقيات المهنة الخاصة بشركات مجمّع سونلغاز وذلك في كل من ولايات البليدة وقسنطينة وورقلة والجزائر العاصمة ووهران وبشار...

إقرأ المزيد

تطوير وتسويق أجهزة كشف تسربات غاز أحادي أكسيد الكاربون


شارك الرئيس المدير العام لسونلغاز، السيد مراد عجال، يوم الخميس 02 فيفري 2023 بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبحضور السادة وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب ووزير التعليم العالمي والبحث العلي كمال بداري ووزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة ياسين المهدي وليد، ضمن مراسيم التوقيع على اتفاقيتي تعاون في مجال تطوير وتسويق أجهزة استشعار تسربات غاز أحادي أكسيد الكاربون...

إقرأ المزيد