أخبار

انطلاق الطبعة الخامسة للصالون الدولي للكهرباء والطاقات المتجددة

 

مُجمع سونلغاز يعزز التزاماته

كفاعل حقيقي في مجال الطاقة النظيفة والمسؤولة، انضم مُجمع سونلغاز الى النسخة الخامسة للصالون الدولي للكهرباء والطاقات المتجددة 2022، التي تجري فعالياته بقصر المعارض بالجزائر العاصمة في الفترة من 23 الى 26 فيفري 2022. أكثر من 70 عارض يمثلون العديد من المتعاملين الوطنيين والدوليين من القطاعين العام والخاص كانوا في موعد هذا الحدث

هذا وشكل المعرض الدولي للكهرباء والطاقات المتجددة الذي تمحور حول مواضيع تتعلق بالصناعات الكهربائية، الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، منصًة لشركائه من أجل تبادل الأفكار، على وجه الخصوص مُجمع سونلغاز لهدف تقاسم خبراته وابراز امكاناته في مجال الكهرباء والطاقات المتجددة، وكذا من أجل المساهمة في تجسيد الانتقال الطاقوي في الجزائر.

وبالفعل، إن التزام الجزائر لنجاح مرحلة الانتقال الطاقوي مع الترويج للطاقات النظيفة، الفعالية الطاقوية والتنمية المستدامة يظهر بوضوح في مُخطط عمل الحكومة من أجل تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية.

ان مُجمع سونلغاز الذي استثمر منذ أكثر من 50 سنة في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الجزائر، يشارك بشكل متماسك في تجسيد هذا البرنامج. وكفاعل رئيسي في الطاقة المسؤولة، سونلغاز تؤكد من جديد على التزاماتها وطموحاتها من أجل ابراز دورها في تعزيز وسائل انتاج الطاقة الكهربائية وشبكة نقل وتوزيع الكهرباء والغاز وكذا الاستمرارية في الكهربة والربط بالغاز الطبيعي، مع إيلاء اهتمام خاص للمناطق الداخلية والأنشطة التي تخلق الثروة ومناصب الشغل، على غرار الزراعة والصناعة.

كما تُوفر الطبعة الخامسة من هذا المعرض برنامج موضوعي ثري طوال هذه الفترة. هذا وسيقوم خبراء ومحاضرون بتنظيم ورشات عمل تقنية خلال هذا المعرض.

وتجدر الإشارة في الأخير الى أن الطبعة الخامسة من هذا المعرض عرفت مشاركة مؤسسات وطنية ناشئة ملتزمة في مجال الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، مع توقع مشاركة 5000 زائر تقريبا في هذا المعرض.

إتماما للمناقصات المتعلقة بإنجاز مشاريع إنتاج 3 آلاف ميغاواط من الطاقة الشمسية الكهروضوئية


إتماما للمناقصات المتعلقة بإنجاز مشروع 000 2 ميغاواط وصولار 000 1 للطاقة الشمسية الكهروضوئية، تم يوم الخميس 14 مارس 2024 بفندق الأوراسي إمضاء 19 عقدا لصالح الشركات الفائزة، وهذا بحضور كل من معالي وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب، معالي وزيرة البيئة والطاقات المتجددة، السيدة فازية دحلب، والرئيس المدير العام لسونلغاز، السيد مراد عجال وجمع من المختصين في مجال الطاقة وكذا أسرة الإعلام...

إقرأ المزيد

الرئيس المدير العام لسونلغاز في زيارة عمل وتفقد لولاية معسكر


وكانت هذه الزيارة، التي تدخل في إطار تنفيذ تعليمات السيد رئيس الجمهورية المتضمنة نزول المسؤولين الى الميدان للوقوف على المشاريع المبرمجة للدفع بعجلة التنمية، فرصة لإعطاء إشارة الانطلاق لعدد من المشاريع الطاقوية المسجلة بهدف تحسين الظروف المعيشية للمواطنين خاصة في المناطق النائية، حيث كانت للزيارة مخرجات جد ايجابية، للعديد من المناطق، من بينها...

إقرأ المزيد