أخبار

رابطة مسيّري شبكات نقل الكهرباء للبحر الأبيض المتوسط "ميد_تسو"

إنعقاد الجمعية العامة عن طريق تقنية التحاضر المرئي عن بعد

ترأس الرئيس المدير العام لمجمّع سونلغاز، السيّد شاهر بولخراص، الرئيس الحالي لرابطة مسيّري شبكات نقل الكهرباء، للبحر الأبيض المتوسط، ’ميد تسو’، ، بتاريخ 25 نوفمبر 2021، أشغال الجمعية العامة للرابطة، وهذا عن طريق تقنية التحاضر المرئي عن بعد. وخصّصت أشغال هذا اللقاء، لدراسة النقاط المدرجة ضمن جدول الأعمال، فضلا عن تقييم وضعية تقدم أشغال الرابطة .

وفي كلمته الإفتتاحية أكّد السيّد شاهر بولخراص، بأن أشغال الرابطة شهدت تطوّرا ملحوظا خلال الأشهر الأخيرة، والذي من شأنه أن يكون داعما وحافزا أساسيّا، لمضاعفة المجهودات التي يبذلها كل الأعضاء، للعمل بشكل أكبر نحو تحقيق جميع الإلتزامات المدرجة ضمن برنامج العمل لسنة 2021، على الرغم من الظرف الاستثنائي الذي نعيشه منذ عدّة أشهر.

وأضاف السيّد بولخراص: "التعاون مع أصحاب المصلحة، رابطة مسيري شبكات نقل الكهرباء الأوروبية ENTSO_E واللّجنة المغاربية للكهرباء  COMELEC ، يشهد تقدّما كبيرا".

وأشار الرئيس المدير العام لسونلغاز، إلى أنه تم التوقيع على مراجعة تحديث إتفاقية التعاون وعدم الكشف والإفصاح عن البيانات(NDA)، بين رابطة مسيري شبكات نقل الكهرباء الأوروبية ENTSO_E ورابطة مسيّري شبكات نقل الكهرباء، للبحر الأبيض المتوسط، "ميد تسو" ، حيث تنص هذه الإتفاقية على تعزيز التعاون لاسيما تبادل البيانات، الحسابات والنّماذج، وكذا تطوير رمز متكامل ومتماسك للشبكة المتوسطيّة، وغير ذلك من جهود التنمية المشتركة.

وتابع المسؤول يقول:"في إطار علاقات التعاون مع "الكوميلاك"، لتطوير مبادرات فعّالة في منطقة المغرب العربي، لاسيما تعزيز إنشاء منطقة مترابطة للتبادل الكهربائي، تم عقد اجتماع لأعضاء اللجنة المديرة ل"كوميلاك"، بتاريخ 23نوفمبر 2021، برئاستي بصفتي رئيسا ل"كويلاك" و"ميد تسو" على التوالي.

وللإشارة فقد عرفت أشغال الجمعية العامة لرابطة مسيّري شبكات نقل الكهرباء، للبحر الأبيض المتوسط، "ميد تسو"، عدّة تدخّلات من طرف عدد من الأعضاء، والتي تمحورت حول النقاط المدرجة ضمن جدول الأعمال.

إتماما للمناقصات المتعلقة بإنجاز مشاريع إنتاج 3 آلاف ميغاواط من الطاقة الشمسية الكهروضوئية


إتماما للمناقصات المتعلقة بإنجاز مشروع 000 2 ميغاواط وصولار 000 1 للطاقة الشمسية الكهروضوئية، تم يوم الخميس 14 مارس 2024 بفندق الأوراسي إمضاء 19 عقدا لصالح الشركات الفائزة، وهذا بحضور كل من معالي وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب، معالي وزيرة البيئة والطاقات المتجددة، السيدة فازية دحلب، والرئيس المدير العام لسونلغاز، السيد مراد عجال وجمع من المختصين في مجال الطاقة وكذا أسرة الإعلام...

إقرأ المزيد

الرئيس المدير العام لسونلغاز في زيارة عمل وتفقد لولاية معسكر


وكانت هذه الزيارة، التي تدخل في إطار تنفيذ تعليمات السيد رئيس الجمهورية المتضمنة نزول المسؤولين الى الميدان للوقوف على المشاريع المبرمجة للدفع بعجلة التنمية، فرصة لإعطاء إشارة الانطلاق لعدد من المشاريع الطاقوية المسجلة بهدف تحسين الظروف المعيشية للمواطنين خاصة في المناطق النائية، حيث كانت للزيارة مخرجات جد ايجابية، للعديد من المناطق، من بينها...

إقرأ المزيد