أخبار

نشر المخطط الاستراتيجي "سونلغاز 2035"

تنظيم ورشة عمل لصياغة مخطط عمل استراتيجي حول الأمن السيبرياني   

يستمر نشر المخطط الاستراتيجي “سونلغاز” 2035، حيث تمت صياغة مخططات عمل استراتيجية بينما يجري إعداد مخططات أخرى. في هذا السياق، نظم مركز العمليات الاستراتيجية بتاريخ 1 ديسمبر 2021 بمقر الشركة القابضة، ورشة عمل لإطلاق صياغة مخطط العمل الاستراتيجي) المتعلق بـ "دمج جميع أفضل الممارسات في مجال الأمن السيبرياني ". هذا المخطط الخاص، والذي يدخل في إطار برنامج التحول الرقمي في مخطط» سونلغاز 2035 «والذي يخص 8 شركات تابعة، والمتمثلة في : SPE و SKE و SKTM و GRTE و GRTG و OS و SADEG و ELIT.

من اجل مباشرة صياغة مخطط العمل الاستراتيجي هذا، تم تنظيم ورشة لإثارة الأفكار حيث تم إنتاج أفكار حول أفضل الممارسات في مجال الأمن السيبرياني من طرف القادة التابعين للفروع المعنية الذين حضروا أو تابعوا عبر تقنية التحاور المرئي عن بعد لتقديم الأفضل في هذا الشأن. وتم تصنيف هذه الأفكار حسب المواضيع والتي تم ترجمتها إلى مهام ومشاريع في إطار المخطط المعني. بعد ذلك، قام كل من القادة بكتابة نموذج مخطط عمل استراتيجي خاص بهم مع مراعاة خصوصية مهنتهم.

الهدف من مخطط العمل الاستراتيجي هذا، الذي يدخل في إطار الدفعة الأولى من مخططات العمل الاستراتيجية المتعلقة بالمحور الاستراتيجي "الرقمنة"، هو تحسين الأمن وتقليص التكاليف والآجال على المدى الطويل.

كما يهدف إلى زيادة الوعي وتمكين جميع الشركات التابعة فيما يتعلق بالجانب الأمني ​​السيبرياني من أجل تعزيز حماية معداتهم وشبكاتهم وأنظمتهم وبياناتهم. هذا الجانب الذي تتكفل به شركة الجزائر إنفورمايشن تكنولوجي إلى حد الساعة، ستتكفل به كل شركة في إطار استراتيجية سونلغاز لآفاق 2035، حيث ستكون مسؤولة عن أمن أنظمة المعلومات الخاصة بها. من بين أهداف مخطط العمل الاستراتيجي هذا أيضًا اكتساب رد فعل بشأن الأمن السيبرياني لدى المستخدمين وأصحاب القرار وضمان توافر أنظمة المعلومات وجعلها أقل عرضة للمخاطر المحتملة.

من أجل دمج أفضل الممارسات في الأمن السيبرياني، ستستند صياغة مخطط العمل الاستراتيجي المذكور، خاصة، إلى تعريف وتحليل احتياجات الشركات التابعة من حيث الأمن السيبرياني والأمن المادي لمباني تكنولوجيا المعلومات (أهمية التركيبات وتحليل المخاطر المرتبطة بها) وتدقيق الأمن وكذلك تحديد الإرشادات والمعايير المطلوبة فيما يتعلق بالأمن. كما يتطلب وضع وتنفيذ سياسة أمن نظام المعلومات وتنفيذها في شكل إرشادات تستند إلى أفضل ممارسات السوق.

إتماما للمناقصات المتعلقة بإنجاز مشاريع إنتاج 3 آلاف ميغاواط من الطاقة الشمسية الكهروضوئية


إتماما للمناقصات المتعلقة بإنجاز مشروع 000 2 ميغاواط وصولار 000 1 للطاقة الشمسية الكهروضوئية، تم يوم الخميس 14 مارس 2024 بفندق الأوراسي إمضاء 19 عقدا لصالح الشركات الفائزة، وهذا بحضور كل من معالي وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب، معالي وزيرة البيئة والطاقات المتجددة، السيدة فازية دحلب، والرئيس المدير العام لسونلغاز، السيد مراد عجال وجمع من المختصين في مجال الطاقة وكذا أسرة الإعلام...

إقرأ المزيد

الرئيس المدير العام لسونلغاز في زيارة عمل وتفقد لولاية معسكر


وكانت هذه الزيارة، التي تدخل في إطار تنفيذ تعليمات السيد رئيس الجمهورية المتضمنة نزول المسؤولين الى الميدان للوقوف على المشاريع المبرمجة للدفع بعجلة التنمية، فرصة لإعطاء إشارة الانطلاق لعدد من المشاريع الطاقوية المسجلة بهدف تحسين الظروف المعيشية للمواطنين خاصة في المناطق النائية، حيث كانت للزيارة مخرجات جد ايجابية، للعديد من المناطق، من بينها...

إقرأ المزيد