أخبار

توسيع نشاط التدقيق الى شركات مُجمع سونلغاز

في إطار تنفيذ استراتيجية سونلغاز على آفاق 2035، تم يوم الخميس 23 ديسمبر 2021 بمقر المديرية العامة لشركة سونلغاز، تنظيم حفل التوقيع على اتفاق تحويل موظفي الشركة القابضة سونلغاز، بحضور كل من الرئيس المدير العام لسونلغاز، السيد شاهر بولخراص، الأمين العام للفدرالية الوطنية لعمال الصناعات الكهربائية والغازية، السيد عاشور تلي، وكذا الإطارات المسيرة لمُجمع سونلغاز. تقضي هذه العملية أساسا بتحويل موظفي PPDI سابقا نحو الشركة الجديدة SADEME، وكذا 34 مُدقق من مديرية التدقيق الداخلي نحو شركات SPE، GRTE، GRTG، SADEG وCOGEEC.

 

مؤكدا على التحسين المستمر الذي يستهدفه التحول التنظيمي الجديد للمُجمع، شدًد الرئيس المدير العام لسونلغاز بهذه المناسبة، على أن الهدف الرئيسي لهذا العمل هو ضمان الحوكمة الرشيدة بطريقة شفافة ومسؤولة.

كما سلًط السيد بولخراص الضوء على الجوانب المتعلقة بالتنظيم الجديد، لا سيما فيما يتعلق بالاتصال والحوار الاجتماعي بغية خلق نظام ايكولوجي متوازن يقوم على أساس الثقة والطمأنينة. بالإضافة الى ذلك، أشار الى أهمية الموارد البشرية ودورها في تحسين الأداء ودعم ومرافقة هذا النوع من التغيير.

بالفعل، وتطبيقا للاستراتيجية الجديدة "سونلغاز 2035"، تقرر انشاء الشركة الجزائرية لتطوير معدات ومواد الطاقة SADEME. وكذلك إنشاء، في أول وهلة، على مستوى شركات المهن القاعدية، هيئة للتدقيق الداخلي معززة بمدققين من الشركة الأم لهدف المساهمة في تطوير نشاط التدقيق داخل الشركات التي سيُحوًلون اليها اعتبارا من الفاتح جانفي 2022.

وتتعلق هذه الاتفاقات أساسا بما يلي:

  • تحويل 19 موظف (اطارات وأُخرى من صنف CSS وCS) من شركة PPDI سابقا نحو الشركة الجديدة SADEME،
  • تحويل 14 مدقق نحو شركة SADEG،
  • تحويل 20 مدقق آخر نحو شركات SPE، GRTE، GRTG وCOGEEC، بنسبة 05 مدققين نحو كل شركة.

    

 

إتماما للمناقصات المتعلقة بإنجاز مشاريع إنتاج 3 آلاف ميغاواط من الطاقة الشمسية الكهروضوئية


إتماما للمناقصات المتعلقة بإنجاز مشروع 000 2 ميغاواط وصولار 000 1 للطاقة الشمسية الكهروضوئية، تم يوم الخميس 14 مارس 2024 بفندق الأوراسي إمضاء 19 عقدا لصالح الشركات الفائزة، وهذا بحضور كل من معالي وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب، معالي وزيرة البيئة والطاقات المتجددة، السيدة فازية دحلب، والرئيس المدير العام لسونلغاز، السيد مراد عجال وجمع من المختصين في مجال الطاقة وكذا أسرة الإعلام...

إقرأ المزيد

الرئيس المدير العام لسونلغاز في زيارة عمل وتفقد لولاية معسكر


وكانت هذه الزيارة، التي تدخل في إطار تنفيذ تعليمات السيد رئيس الجمهورية المتضمنة نزول المسؤولين الى الميدان للوقوف على المشاريع المبرمجة للدفع بعجلة التنمية، فرصة لإعطاء إشارة الانطلاق لعدد من المشاريع الطاقوية المسجلة بهدف تحسين الظروف المعيشية للمواطنين خاصة في المناطق النائية، حيث كانت للزيارة مخرجات جد ايجابية، للعديد من المناطق، من بينها...

إقرأ المزيد